الرئيسية / إيطاليا / إيطاليا… تَنطلق من جديد

إيطاليا… تَنطلق من جديد

ابتداءًا من اليوم الاثنين 18مايو، سيتم إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ومصففي الشعر و التجميل ومؤسسات الاستحمام، استنادًا إلى شروط السلامة التي أقرتها المناطق، وشريطة أن تُبقِي هذه الأخيرة المنحنى الوبائي تحت السيطرة .
وابتداءًا من 25 مايو، ستصل إلى الصالات الرياضية والمسابح والمراكز الرياضية مع شروط السلامة الأمنية.
ومن 15 يونيو، سيتم إعادة فتح دور السينما والمسارح وأيضًا المراكز الصيفية.
حيث يمكن لكل منطقة التّحكم في التدابير التوسعية أو التقييدية بشكل مستقل.
وبذلك تمَّ وَضع بند بإسم “بند حماية الدولة”، والذي يعطي للدولة كامل الصلاحية لتّدخل في حالة عودة المنحنى الوبائي في الإرتفاع .
وقد صرّح بذلك رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي، موضحاً محتويات المرسوم بالقانون الذي تمَّ الموافقةُ عليه ليلة الجمعة 15 مايو من قبل مجلس الوزراء .
وفيما يتعلق بإعادة تشغيل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، قال رئيس الوزراء: أنّ هناك حاجة لمزيد من الفحوصات قبل إعطاء الضوء الأخضر.
وأوضح أنه ابتداءًا من يوم الاثنين 18مايو، ستُستأنف الحياة الاجتماعية وستُستأنف الاجتماعات مع الأصدقاء. لكنه أوصى بإرتداء القناع طول الوقت، ووضعه دائمًا في الداخل وأيضًا في الخارج إذا لم يكن هناك إمكانية لاحترام المسافات.
علاوة على ذلك، سيكون لدينا خطة رصد وطنية لإبقاء المنحنى الوبائي تحت السيطرة مع الاتصالات اليومية بالمناطق وهذا سيتيح لنا أن نكون قادرين على التدخل إذا لزم الأمر بالتدابير المحددة.
وأضاف رئيس الوزراء جوزيبي كونتي: “نحن نواجه خطرًا محسوبًا ونحن على الوعي التّام بأن المنحنى الوبائي قد يرتفع مرة أخرى”.
ستبقى مبادئنا كما هي، أولاً وقبل كل شيء حماية حياة المواطنين وصحتهم، وهي غير قابلة للتفاوض.
فالبيانات توضح أن الجهود الجماعية التي بذلت حتى الآن قد أسفرت عن النتائج المتوقعة. وانخفض عدد المصابين والمرضى والوفيات وزاد عدد المتعافين.
ولقد عززنا المستشفيات بأماكن رعاية مكثفة جديدة، وقمنا بزيادة الضوابط باستخدام الاختبارات ونوشك على تجربة تطبيق ‘Immuni’.
وخَتَمَ كلامه قائِلاً: “نحن في وضع يمكّننا من مواجهة هذه المرحلة بكل ثقة ومسؤولية، فنحن نتقدم دائمًا بحذر شديد وامتثالًا لتدابير السلامة. فدعنا ننتقل، نحو وضع طبيعي جديد”.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

مقتل شاب مغربي بسيارة يقودها قاصر في حالة سُكر ب “ريجيو كلابريا”

دُهس شاب مغربي بسيارة يقودها قاصر ،يبلغ من العمر 17 سنة، في حالة سكر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *