الثلاثاء 2021/01/26 - 10:54
الرئيسية / المغرب / إسبانيا: اختيار أكثر من 14 ألف عاملة مغربية للعمل في “جني الفراولة” بجنوب البلاد بين ديسمبر ومارس 2021

إسبانيا: اختيار أكثر من 14 ألف عاملة مغربية للعمل في “جني الفراولة” بجنوب البلاد بين ديسمبر ومارس 2021

أشارت المندوبة الفرعية للحكومة الأندلسية في هويلفا (إقليم الأندلس، جنوب إسبانيا) ، «مانويلا بارّالو»  (Manuela Parralo)، إلى أنه جرى الإعلان عن إقتراح تأتي بموجبه حوالي 14000 امرأة مغربية  بعقود مؤقتة للعمل في حقول الفراولة، وأنه بالإضافة إلى ذلك، هناك 2800 جرى إختيارهن ليبقين على أهبة الإستعداد في حالة الحاجة إلى مزيد من العاملات، والواتي لم يأتين للعمل كموظفات لأول مرة على الأراضي الإسبانية. تبقى الأسبقية لأولئك اللواتي عملن في مواسم سابقة، لمايتميزن به من خبرة كبيرة في مزاولة هذه المهنة ما يتراوح بين 8 و 10 مواسم ويعرفن بالضبط نوعية العمل الذي يجب عليهن القيام به، الدفعة الأولى ستكون في منتصف أو نهاية ديسمبر، ودفعة أخرى في وقت لاحق من فبراير، ثم في مارس.

وأشارت المندوبة الإسبانية متحدثة عن العاملات المغربيات اللائي يجري إختيارهن للعمل في مزارع هولفا: “إنهن يأتين هنا بعقود عمل موسمية لا تقل عن ستة أشهر، ثم يرجعون إلى بلدهن ليعدن في العام التالي إذا وقع الاختيار عليهن مرة أخرى. أولئك النسوة العاملات هن قوة أساسية للمنطقة، لأنه من دون تلك القوة العاملة سيكون من الصعب جدا إنجاز الأعمال كاملة في أي موسم من المواسم.”

عن أيوب مطالك

شاهد أيضاً

المغرب يرفض طلب الإتحاد الأوروبي إستعادة مهاجرين سريين

أعلنت وزارة الداخلية ، أن الرباط رفضت طلب الاتحاد الأوروبي إستعادة رعايا الدول الأخرى، الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *