الرئيسية / إيطاليا / مُضاهرات ضد قيود جائحة كورونا تتوسع في كل مُدن إيطاليا‎

مُضاهرات ضد قيود جائحة كورونا تتوسع في كل مُدن إيطاليا‎

توسّعت المظاهرات الرافضة لقيود احتواء فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء إيطاليا، فبعد مدينتي نابولي و روما وقعت حوادث عنيفة يوم أمس الإثنين في مدينتي ميلانو وتورينو.

حيث اجتمع في ميلانو المئات من المواطنين عند مقر الحكومة الإقليمية، بالقرب من محطة القطارات الرئيسية، وألقى البعض الحجارة والقنابل الحارقة والألعاب النارية و دمرو العديد من المحلات التجارية و كذلك السيارات.

وفي تورينو قام المتظاهرون بتحطيم نوافذ المحالات التجارية في منطقة وسط المدينة، وإشعال المفرقعات، كما ألقوا الزجاجات وقنابل الدخان وبعثروا حاويات القمامة.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” فقد تم إلقاء القبض على عشرة أشخاص في تورينو وثمانية عشرون شخصاً في ميلانو، ثمانية عشر منهم إيطاليين و عشرة أشخاص من جنسيات أخرى، وأصيب العشرات من رجال الشرطة في المدينتين؛ كما وقعت مظاهرات في نابولي وتريستي.

وكانت الحكومة الإيطالية فرضت أمس الاثنين، القيود الأشد صرامة منذ نهاية الإغلاق في يونيو الماضي، في محاولة لاحتواء الموجة الثانية من فيروس كورونا.

حيث تعهد “جوزيبي كونتي” بتقديم مساعدة مالية للعاملين والمؤسسات المتضررة من الإغلاق الإجباري، ومن المتوقع أن يصدق مجلس الوزراء على الإجراءات المنتظرة.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

جوزيبي كونتي يدعو إلى تنسيق أوروبي مشترك لإحتواء الفيروس خلال فترة أعياد الميلاد

صرّح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، عن “تنسيق أوروبي مشترك” لأجل وضع التدابير التقييدية الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *