الرئيسية / إيطاليا / توقيع رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” المرسوم الجديد لمكافحة فيروس كورونا

توقيع رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” المرسوم الجديد لمكافحة فيروس كورونا

وُقع اليوم الأحد 25 أكتوبر المرسوم الجديد من طرف رئاسة مجلس الوزراء نظراً للأعداد الهائلة لحالات فيروس كورونا المستجد التي سجلتها إيطاليا في آخر أسبوع ، وسيُطبق إعتباراً من يوم غد الإثنين، بشأن التدابير التقييدية لمكافحة الفيروس.

المرسوم الجديد ينص على احترام عدّة قواعد و منها غلق المطاعم والمقاهي ومحلات بيع المثلجات على الساعة الـ18:00، لكن سيمكنهم الفتح يوم الأحد.
و يعتبر استهلاك المواد الغدائية في المقاهي والمطاعم ومحلات بيع المثلجات مسموح به على الطاولة ما لم يتجاوز العدد 4 أشخاص.

وبالنسبة إلى الدراسة عن بعد ففي المدارس الثانوية من الممكن تحقيق التعلم عن بعد بنسبة تزيد عن %75. ولكن يذهب الحكم الوارد في مرسوم رئاسة مجلس الوزراء لتلبية مختلف الجهات التي كانت قد طلبت برفع نسبة الدراسة عن بعد إلى نسبة %100.

و بخصوص صالات الرياضة والمسابح فينص المرسوم الجديد على إغلاقها، بجميع أنواعها، والمراكز التدليك والمنتجعات الصحية.

أماّ بخصوص دور السينما والمسارح والكازينوهات ومحلات المراهنات (القمار)، سيتم إغلاقها بالكامل.

وفيما يتعلق بالوظائف الدينية فالمرسوم الوزاري الجديد يسمح بأداء الوظائف الدينية وفقا لبروتوكولات مكافحة فيروس كوفيدـ19. كما مسموح أيضا الدخول إلى أماكن العبادة، لكن مع إجراءات منظمة تمكن من تفادي تكوين تجمعات.

وبخصوص مراسيم الزواج، ينص القرار على أن الحفلات في الأماكن المغلقة والمفتوحة ممنوع، بما في ذلك تلك الناتجة عن الاحتفالات المدنية والدينية. بالنسبة للمنازل الخاصة، يوصي المرسوم الوزاري بشدة عدم استقبال الأشخاص في المنزل، باستثناء المتعايشين، ما عدا للضرورة الملحة.


والتنقل من مكان إلى أخر في النسخة الأخيرة للمرسوم الوزاري، الصادرة اليوم الأحد 25 أكتوبر، يوصي بشدة بعدم سفر جميع الأشخاص الطبيعيين على متن وسائل النقل العامة أو الخاصة، ولكن مع استثناء الأشخاص الذي يستخدمونها للذهاب إلى العمل أو المدارس، أو لأسباب صحية، أو بسبب حالات الحاجة الملحة. لا توجد إشارة إلى التنقلات بين البلديات أو بين الجهات التي يظل بالتالي مسموحا بها، ولكن فقط إذا لزم الأمر فعل ذلك.

وسيتم إغلاق المرافق في مناطق التزلج ولا يمكن استخدامها إلا من قبل الرياضيين المحترفين ، المعترف بهم بالمصلحة الوطنية من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية (Coni) ، من قبل اللجنة البارالمبية الإيطالية (CIP) و / أو بواسطة الاتحادات المعنية للسماح بالتحضير الذي يهدف إلى إجراء المسابقات الرياضية الوطنية والدولية أو إجراء مثل هذه المسابقات. المصاعد مفتوحة للمتزلجين الهواة فقط بشرط اعتماد مناطق توجيهية محددة أو من قبل مؤتمر المناطق والمقاطعات المستقلة.

المباريات العامة والخاصة لا يزال من الممكن عقد المباريات العامة والخاصة. حيث نص على ذلك المرسوم الوزاري الذي وقعه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

من ناحية أخرى، سيتم تعليق الأحداث والمؤتمرات، باستثناء تلك التي تُعقد عن بعد و يجب عقد جميع الأحداث العامة في غياب الجمهور.

وأكد جوزيبي كونتي أن الحكومة تسرع إجراءات الإغاثة من 1.5 إلى 2 مليار للفئات الأكثر تأثراً بالإجراءات و إذا احترم المواطنون القواعد في نوفمبر، فستكون إيطاليا قادرة على إبقاء منحنى الإصابات تحت السيطرة، ما يؤدي إلى تخفيف الإجراءات لمواجهة ديسمبر ونهاية السنة بهدوء.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

جوزيبي كونتي يدعو إلى تنسيق أوروبي مشترك لإحتواء الفيروس خلال فترة أعياد الميلاد

صرّح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، عن “تنسيق أوروبي مشترك” لأجل وضع التدابير التقييدية الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *