الرئيسية / إيطاليا / فرض حظر تجول الليلي على “إقليم لومبارديا” إعتباراً من الخميس 22 أكتوبر

فرض حظر تجول الليلي على “إقليم لومبارديا” إعتباراً من الخميس 22 أكتوبر

وافقت السلطات الوطنية فى روما على طلب الحكومة المحلية لاقليم لومبارديا، لفرض حظر تجول ليلي بالاقليم، من الساعة 11 مساءً حتى 5 صباحًا ، إنطلاقاً من يوم الخميس 22 أكتوبر القادم ، لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء “أكى ” الإيطالية” أن مقترح الحظر ، يتضمن وقف جميع تحركات المواطنين والانشطة التجارية، ما عدا الحالات “الاستثنائية” لأسباب صحية وللعمل.

وتقترح سلطات الاقليم أيضآ إغلاق المراكز التجارية الكبيرة والمتوسطة، خلال عطلة نهاية الاسبوع (السبت والأحد) باستثناء مجمعات المواد الغذائية والضروريات الأساسية.

وأرجعت سلطات الاقليم هذا الطلب الى وتيرة الارتفاع السريع للمنحنى الوبائي لكوفيد -19، حيث أبدت لجنة علمية محلية مخاوف من ارتفاع المرضى في المستشفيات في نهاية الشهر الجاري الى 4 آلاف مريض، منهم 600 بوحدات العناية المركزة.

وقال منسق اللجنة الفنية-العلمية، أجوستينو ميوتسو “في الوقت الحالي لا نمارس ضغوط ونحن على استعداد إذا دعتنا الحكومة إلى اجتماع عاجل”.

وألمحت المصادر الى امكانية فرض حظر التجول مع قدوم عطلة نهاية الأسبوع، وتطبيق نظام التعليم عن بعد على الأقل على المدارس الثانوية.

وصرّح مدير عيادة الأمراض المعدية في مستشفى “سان مارينو” في جنوة، ماتيرو باسيتي، أن “فرضية حظر التجول بعد الساعة 10 مساءً يمكن أن تكون حلاً بديلاً للإغلاق، ولكن في بعض المناطق فقط وليس على أساس وطني.

وأضاف “أفكر في ميلانو ومنطقة جنوة وروما واقليم لاتسيو ككل، يمكن أن يكون حظر التجول أداة للحد من حركة المرور الليلية، حيث تصعب السيطرة ويقل التقيد بالتدابير الوقائية الصحية التي يتعين اتباعها.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

جوزيبي كونتي يدعو إلى تنسيق أوروبي مشترك لإحتواء الفيروس خلال فترة أعياد الميلاد

صرّح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، عن “تنسيق أوروبي مشترك” لأجل وضع التدابير التقييدية الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *