الرئيسية / إيطاليا / إنقاذ ستة مهاجرين ووفاة خمسة غرقاً على بعد ثمانية أميال غرب صقلية

إنقاذ ستة مهاجرين ووفاة خمسة غرقاً على بعد ثمانية أميال غرب صقلية

أنقذ خفر السواحل الإيطالي مساء أمس، ستة مهاجرين من قارب يعتقد أنه انطلق من الجزائر قبل 10 أيام، و عثر على جثث خمسة مهاجرين لقو مصرعهم في الطريق، على بعد ثمانية أميال غرب صقلية ويعتقد أنهم جزائريين لكن السلطات لم تحدد جنسياتهم.

ووفقًا لتقرير في صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، تم إلقاء جثث الموتى في البحر لتجنب أي مشاكل صحية للناجين على متن القارب.

واحد من ثلاثة قوارب انطلقت في 9 أكتوبر وبحسب منظمة “AlarmPhone “، التي كانت على اتصال هاتفي مع أشخاص على متن القارب خلال الأسبوع الماضي ، فإن المركب كان واحدًا من ثلاثة زوارق انطلق من الجزائر في 9 أكتوبر ووصل القاربان الآخران في الأسطول إلى جزيرة سردينيا الإيطالية قبل أيام قليلة. كان القارب الأخير في محنة منذ 14 أكتوبر على الأقل ، ضائعًا وجارفًا.

وتقول شركة” Alarm Phone” إنها نبهت سلطات البحث والإنقاذ ذات الصلة ، ولكن حتى بعد التغريدات المتكررة والاتصال بأقارب من كانوا على متنها ، لم يتم إطلاق عملية الإنقاذ حتى 18 أكتوبر.

وفقًا ل “La Stampa” ، اتصل أقارب بعض من كانوا على متن السفينة ، الموجودين بالفعل في أوروبا ، بحرس السواحل الإيطالي مباشرةً وقدموا أرقام هواتف لمن كانوا على متنها.

وأرسل خفر سواحل باليرمو زورقًا بمحركًا من “مازارا ديل فالو” في غرب صقلية وعلى بعد ثمانية أميال من البحر ، ووجدوا القارب وتمكنوا من إنقاذ ستة ناجين على متنه.
كما شاركت “فرونتكس” والقوات الجوية والشرطة الإيطالية في عملية البحث والإنقاذ وساعدت في تحديد موقع القارب من الجو.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

جوزيبي كونتي يدعو إلى تنسيق أوروبي مشترك لإحتواء الفيروس خلال فترة أعياد الميلاد

صرّح رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، عن “تنسيق أوروبي مشترك” لأجل وضع التدابير التقييدية الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *