الأربعاء 2020/10/28 - 14:38
الرئيسية / إيطاليا / إيطاليا تُصدر قانون “دكريتو فلوسي” لسنة 2020 لجلب 30.850 عامل

إيطاليا تُصدر قانون “دكريتو فلوسي” لسنة 2020 لجلب 30.850 عامل

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية مساء أمس الإثنين 12 أكتوبر 2020 في منشور على موقعها الإلكتروني الرسمي، عن إصدار قانون “دكريتو فلوسي”، المتعلق بجلب اليد العاملة من الخارج للعمل في التراب الوطني الإيطالي.

وصرحت الوزارة بعدد الأشخاص الذين سيتفيدون من هذا المرسوم وهو “30.850”، وهو العدد الأقصى للأشخاص الأجانب المرغوب في توظيفهم كعمال تابعين بعقود موسمية وغير موسمية. كما يمكن الاستفاذه من هذا المرسوم أيضا العمال الأحرار “المستقلين بأنفسهم”.

30.850 مستفيد ينقسمون إلى:

12:850 شخص سيستفيدون من تأشيرات الدخول إلى التراب الوطني الإيطالي لأسباب العمل التابع غير الموسمي، والعمل المستقل (الحر، أي مع بارتيتا إيڤا) والأشخاص الذين تحويل تصاريح الإقامة (على سبيل المثال: تحويل تصاريح الإقامة لأسباب الدراسة إلى أخرى لأسباب العمل المستقل أو التابع).

وضمن 12.850، تم تخصيص 6000 تأشيرة للأشخاص الذين الذي سيزاولون أعمالا بعقود عمل موسمية لدي مشغّلين أو شركات تعمل في قطاع نقل السلع لفائدة أطراف ثالثة، والبناء وفي الفنادق السياحية.
العمال الذين يقدمون الطلبات للظفر بمكان بين الـ6000 تأشيرة هم من الدول التالية: الجزائر، مصر، مالي، المغرب، السنغال، تونس، وألبانيا، بنغلادش، البوسنة والهرسك، كوريا (جمهورية كوريا)، ساحل العاج، السلفادور، إثيوبيا، الفلبين، غامبيا، غانا، اليابان، الهند، كوسوفو، موريشيوس، مولدوفا، مونتينيغرو (جمهورية الجبل الأسود)، النيجر، نيجيريا، باكستان، جمهورية مقدونيا الشمالية، صربيا، سريلانكا، السودان، أوكرانيا، بالإضافة إلى الدول التي يجب أن تدخل خلال عام 2020 في اتفاقيات تعاون في مجال الهجرة.

وتنقسم الحصص المتبقية بين تأشيرات لفائدة مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين أكملوا برامج التدريب والتعليم في بلدانهم الأصلية، تأشيرات لفائدة العمال من أصل إيطالي المقيمين في فنزويلا وتأشيرات لفائدة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل لحسابهم الخاص، وكذلك بين عمليات تحويل تصاريح الإقامة الحاصل عليها سابقا، بالفعل لأسباب أخرى في تصاريح الإقامة للعمل الثانوي والعمل الحر.

وبالنسبة ل 18.000 مستفيد الأخرى، فهي رسوم للعمل التابع الموسمي في قطاعي الزراعة والسياحة والفنادق

وتتعلق بدخول مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل المرؤوس الموسمي من ألبانيا، الجزائر، بنغلاديش، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا)، ساحل العاج، مصر، السلفادور، إثيوبيا، الفلبين، غامبيا، غانا، اليابان، الهند كوسوفو، مالي،المغرب، موريشيوس، مولدوفا، الجبل الأسود، النيجر، نيجيريا ، باكستان، جمهورية مقدونيا الشمالية، السنغال، صربيا، سريلانكا، السودان،تونس، أوكرانيا.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

مُضاهرات ضد قيود جائحة كورونا تتوسع في كل مُدن إيطاليا‎

توسّعت المظاهرات الرافضة لقيود احتواء فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء إيطاليا، فبعد مدينتي نابولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *