الأربعاء 2020/09/30 - 11:24
الرئيسية / العالم / الصين تحصل على براءة اختراع للقاح ضد فيروس كورونا

الصين تحصل على براءة اختراع للقاح ضد فيروس كورونا

منحت الإدارة الوطنية لحقوق الملكية الفكرية بالصين أول براءة اختراع للقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الصين لشركة “كانسينو بيولوجيكس”، وهى شركة صينية للأدوية البيولوجية عالية التقنية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “شينخوا” اليوم الاثنين 17 غشت.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الرسمية أمس (الأحد) إن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح «كوفيد – 19». ونقلت الصحيفة عن وثائق نشرتها الإدارة الوطنية للملكية الفكرية بالصين قولها إنه تم إصدار براءة الاختراع في 11 أغسطس (آب).

وذكرت أنه في مارس الماضي، أصبح هذا اللقاح أول لقاح في الصين يتم الموافقة على دخوله مرحلة التجارب السريرية.

ووفقا لملخص براءة الاختراع، يظهر هذا اللقاح “مناعة جيدة على نماذج من فئران التجارب ويستطيع تحفيز استجابة مناعية خلوية وخلطية قوية في فترة قصيرة من الزمن. ويمكن إنتاجه سريعا على نطاق واسع ليواجه تفشي كورونا”.

وأنهى اللقاح الآن المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من التجارب السريرية، حيث تم تأكيد سلامته وقدرته على تحفيز المناعة، وفقا للمصدر ذاته.

وقالت السعودية هذا الشهر إنها تعتزم بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كانسينو. وقالت «كانسينو» إنها تجري أيضاً مباحثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي لبدء المرحلة الثالثة من التجارب في تلك الدول.

وحسب تقارير صحيفة، فإن الشركة الصينية تقوم باختبار المرشحين فى الخارج حيث أصبحت الصين أقل ملاءمة لتجارب المرحلة 3 نظرا لقلة عدد حالات فيروس كورونا الجديدة.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية : وباء كورونا تقلص خلال الأسبوع الماضي

بدأ يتباطأ وباء كورونا في جميع أنحاء العالم وفقًا لأحدث البيانات الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *