الأربعاء 2020/09/30 - 10:41
الرئيسية / إيطاليا / وزيرة الداخلية الإيطالية: قريبا جدا سيتم ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين برا وبحرا وجوا

وزيرة الداخلية الإيطالية: قريبا جدا سيتم ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين برا وبحرا وجوا

جاء في حديث حصري لصحيفة “كورييري دي لا سيرا الإيطالية والذي تم نشره يوم السبت”، تصريح وزيرة الداخلية الإيطالية أن السلطات ستبدأ قريبا في ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بإيطاليا برا وجوا وبحرا.

وأكدت وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجي قائلةً: ” أن حماية الصحة العامة لمجتمعاتنا المحلية، لكن المهاجرين الاقتصاديين يعرفون أنه لا توجد إمكانية لتسوية أولئك الذين وصلوا إلى إيطاليا بعد 8 مارس 2020 “.
كما تحدتث عن” خطوات إلزامية لإدارة تأثير التدفق الاستثنائي لوصول لمهاجرين الاقتصاديين التي أصبحت أكثر تعقيدًا بسبب طوارئ كورونا”.

وقالت لامورجيز إشارةً إلى الاجتماع الذي عقد في تونس في الأيام الأخيرة مع رئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس المسؤول وزير الداخلية هشام مشيتشي: “لقد اتفقنا في غشت على زيادة في عائدات الرحلات نصف الشهرية التي أعيد تنشيطها بالفعل في آخر 16 يومًا، بعد التوقف الذي فرضه الإغلاق “و” طلبنا أيضًا طرقًا أكثر مرونة للعودة إلى الوطن ، وهي لفتة رمزية من تونس ، ربما حتى مع استخدام السفن للقيام بعدد كبير من عمليات الترحيل “.

وأضافت لامورجيز: “في حالة الطوارئ ، أحاول دائمًا أن أبقى هادئًة من أجل اتخاذ قرارات لا تنطوي على آثار جانبية ذات نتائج عكسية. يقول البعض إنهم يتعرضون للضغط لكن أي شخص ذهب إلى وزارة الداخلية يعرف أن كل يوم هنا عليك مواجهة المشاكل وإيجاد الحلول، لإدارة مشكلة معقدة مثل الهجرة ، تحتاج إلى تكريس الطاقة واقتراح نماذج التدخل كل يوم من السنة. ليس فقط عندما يصل الصيف وينقل البث الإخباري صور القوارب التي تظهر في البحر دي لامبيدوزا “.

وختمت وزيرة الداخلية:”تم التوصل إلى اتفاق والآن بدأت مرحلة المواجهة مع السلطات المحلية”.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض يتهم الإتحاد الأوروبي بعدم إتخاده التدابير اللازمة

نشر اليوم المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) تقييمه المحدث للمخاطر فيما يتعلق بوباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *