الثلاثاء 2020/09/29 - 22:45
الرئيسية / أوروبا / الاتحاد الأوروبي يتجه لحذف المغرب والجزائر من قائمة الدول الآمنة من كورونا

الاتحاد الأوروبي يتجه لحذف المغرب والجزائر من قائمة الدول الآمنة من كورونا

يتجه الاتحاد الأوروبي، إلى منع رعايا المغرب والجزائر من الدخول إلى دول القارة العجوز بعد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 بالبلدين، حسب ما أوردته “يورونيوز”، اليوم الأربعاء.

قرر الاتحاد الأوروبي إعادة النظر في الدول التي تقرر فتح المجال الجوي الأوروبي معها، بما فيها المغرب والجزائر، بعدما أوصى مسؤولون أوروبيون بضرورة الحفاظ على قيود السفر المفروضة على عدد من الدول حتى لا تتعرض دول الاتحاد لخطر تفشي الفيروس من جديد.

ومن المقرر أن يتقلص عدد الدول التي سيرخص لها الاتحاد الأوروبي بإجراء رحلات جوية داخل منطقة “شنغن” إلى 11 دولة، بعدما سبق أن شمل قرار فتح المعابر الجوية 15 دولة في وقت سابق، وذلك بسبب تطور كورونا في بعض الدول.

ويضع المقترح الأوروبي عدة معايير وبائية حتى يتم إدراج بلد ما في القائمة، أبرزها تسجيل معدل إصابات جديدة بالفيروس يقل عن 16 لكل مائة ألف نسمة (المعدل الأوروبي) طوال أسبوعين، وكذلك وجود نزعة استقرار أو تراجع لعدد الإصابات الجديدة، والتدابير المتخذة لمكافحة الجائحة، ومن بينها الفحوص.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وافقت على إعادة فتح حدودها ومنطقة شنغن، اعتبارا من أول يوليو، أمام المسافرين استنادا إلى قائمة تضم 15 دولة من بينها المغرب والجزائر، مع استثناء الولايات المتحدة.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

بعد 3 أيام من فتح المدارس فرنسا تغلق 22 مدرسة و 100 فصل

عادت السلطات الفرنسية بعد 3 أيام من فتح المدارس وقامت بإغلاق ما لا يقل عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *