الرئيسية / أوروبا / البرلمان الأوربي يُدين مقتل “فلويد” و يدعو إلى تدابير صارمة ضد العنصرية

البرلمان الأوربي يُدين مقتل “فلويد” و يدعو إلى تدابير صارمة ضد العنصرية


تبنى البرلمان الأوروبي قرارا يدين بشدة مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد بشكل مفزع، على يد شرطة الولايات المتحدة، مطالبا باتخاذ تدابير صارمة ضد العنصرية، وذلك في جلسة جمعيته العامة بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال عملية تصويت بـ 493 صوتا مقابل رفض 104 من الأصوات ( من بينهم حزبي الرابطة الإيطالية La Lega و إخوان إيطاليا Fratelli d’Italia العروفين بمعاداتهما للسياسات الهجرة).

ودعا القرار إلى ضرورة اتخاذ تدابير قوية ضد العنصرية والعنف والظلم، مشيرا إلى دعم الإجراءات المناهضة للعنصرية، كما شدد على ضرورة امتثال قوات الأمن إلى “مبدأ التناسب” في حال لجوئهم إلى استعمال القوة، وضرورة إعطاء مساحة أكبر للأشخاص من مختلف الأعراق في جهاز الشرطة.

كما طالب القرار مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء الإقرار بالجرائم التي ترتكب بحق السود والأشخاص من خلفيات عرقية مختلفة، وضرورة أن تكون مكافحة العنصرية أولوية الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات.

يذكر أنه إثر مقتل الشاب “فلويد” على يد الشرطي “ديريك تشوفين” بولاية مينيسوتا الأمريكية في 25 ماي المنصرم، أدى إلى إلى موجة غضب في المجتمع الأمريكي حيث اندلعت على إثرها مظاهرات حاشدة، امتدت إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة و بعض المدن الأوربية.

عن أمين مطالك

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعيد فتح حدوده أمام 15 دولة

وافقت دول الاتحاد الاوروبي على إعادة فتح حدود الاتحاد ومنطقة شنغن اعتبارا من اليوم الاربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *