الرئيسية / أوروبا / ألمانيا أنفقت 22 مليار يورو على اللاجئين في عام 2016 بينما الدولة استفادت أكثر

ألمانيا أنفقت 22 مليار يورو على اللاجئين في عام 2016 بينما الدولة استفادت أكثر

   أفادت صحيفة (دي تسايت) الألمانية، نقلاً عن وزارة المالية أن (الحكومة الألمانية صرفت في العام 2016 مبلغ 21.7 مليار يورو من ميزانية البلاد على معالجة أزمة المهاجرين).

   وبحسب الصحيفة، فإن الحكومة خصّصت في العام الماضي 7.1 مليار يورو لمواجهة أسباب أزمة الهجرة، و1.4 مليار يورو لإستضافة الراغبين في الحصول على وضع اللجوء، و2.1 مليار يورو لإدماج المهاجرين في المجتمع الألماني، إضافةً إلى زيادة المبالغ المخصّصة للمساعدات الإنسانية للأقاليم في ألمانيا بقيمة 9.3 مليار يورو ، كما خصّصت 1.7 مليار يورو لعملية النظر في طلبات اللجوء.

   وأشارت وزارة المالية الألمانية إلى أن الحكومة ستُخصّص 21.3 مليار يورو لمعالجة الأزمة في عام 2017.

   وكانت وزارة الداخلية الألمانية ذكرت، في وقت سابق، أن 280 ألفاً طلبوا اللجوء في ألمانيا العام الماضي، بينما وصل 890 ألف شخص إلى البلاد في العام 2015.

   تجدر الإشارة إلى أن قضايا الهجرة إلى ألمانيا تُثير جدلاً ساخناً في المجتمع الألماني في السنوات الأخيرة؛ ففي الوقت الذي يُؤكّد بعض السياسيين والمُحلّلين ضرورة الحد من الهجرة بسبب النفقات الباهظة من الميزانية العامة لمعالجة قضايا المهاجرين، يُشير محلّلون آخرون إلى أن إيرادات البلاد من المهاجرين تفوق في – الحقيقة – النفقات عليهم، داعين إلى تبني سياسة فعّالة من أجل تكامل المهاجرين في المجتمع الألماني.

عن أيوب هرواني

شاهد أيضاً

باريس تحوط برج إيفل بجدار زجاجي لمجابهة الإرهاب

من المقرر إقامة جدار من الزجاج المقوى يبلغ ارتفاعه 8 أقدام حول برج إيفل بباريس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *