الرئيسية / الرياضة / كأس أمم أفريقيا: تونس تتأهل بفوز ساحق.. والجزائر تودع البطولة.

كأس أمم أفريقيا: تونس تتأهل بفوز ساحق.. والجزائر تودع البطولة.

   انتزع منتخب تونس بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا، إثر فوزه الكبير على نظيره منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب “دانجوندجي” في ختام منافسات دور المجموعات للمجموعة الثانية.

   افتتح تونس التسجيل مبكرًا عبر نعيم السليتيفي الدقيقة الـ(10)، وأضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة الـ22، ثم عزز طه ياسين الخنيسي الهدف الثالث بالدقيقة الـ36، وقلص زيمبابوي النتيجة عبر كنوليدج موسونا في الدقيقة الـ43، واختتم وهبي الخزري الرباعية من ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وتمكن وينداي ندورو من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة الـ58.

   فيما ودع منتخب الجزائر منافسات البطولة بعد تعادله الإيجابي مع نظيره السنغالي بهدفين لكل منهما، وذلك في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب “فرانسيفيل” في إطار المجموعة ذاتها.

   سجّل هدفي المنتخب الجزائري نجم ليستر الإنجليزي إسلام سليماني في الدقيقتين الـ10 والـ52، وتمكن منتخب السنغال من تعديل النتيجة عن طريق لاعبيه بابا كولي ديوب وموسى سو في الدقيقتين الـ44 والـ53 من زمن اللقاء.

   وبهذه النتائج أصبح ترتيب المجموعة على الشكل الآتي:

   1-  السنغال 7 نقاط. 2- تونس 6 نقاط. 3- الجزائر نقطتان. 4 – زيمبابوي نقطة واحدة.

   وسيواجه منتخب السنغال في دور الثمانية نظيره الكاميروني وصيف المجموعة الأولى، فيما ستواجه تونس منتخب بوركينا فاسو بطل المجموعة الأولى.

عن أيوب هرواني

شاهد أيضاً

المغرب ينتزع التأهّل لربع نهائى الـ”كان“ بهدف عالمي فى ساحل العاج

   حسم المنتخب المغربى، تأهله للدور ربع النهائى من كأس الأمم الأفريقية (كان)، عقب فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *