الرئيسية / قناة الوسط / بالفيديو: القارئ المغربي الشاب إلياس الساكت يتألّق في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بكرواتيا

بالفيديو: القارئ المغربي الشاب إلياس الساكت يتألّق في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بكرواتيا

   نُظِّمت فعاليات الدورة الأولى من ”المسابقة الدولية لحفظ القرآن وقراءته في كرواتيا“، في الأول من أكتوبر الجاري بالمركز الاسلامي لمدينة ”زغرب“ عاصمة كرواتيا.

   هذه الدورة نُظمت تحت رعاية ”المشيخة الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر“ بالتعاون مع ”الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم“. و شارك فيها 81 متسابقاً من عدة دول أوروبية؛ إشتملت على 4 فروع هي: حفظ القرآن كاملاً، وخمسة عشر جزءاً، وخمسة أجزاء، وتلاوة مما تيسّر منه.

13061_226

    وقد شارك بهذه الدورة 54 متسابقاً من البوسنة والهرسك، مقدونيا، مونتينيغرو، بلغاريا، وصربيا، كرواتيا، ايران، كوسوفو، تركيا، فنلندا، النمسا، فرنسا، إيطاليا، دوقة لوكسمبورغ، سوريا، أوكرانيا، بلجیکا، وألمانيا، المملكة السعودية، الكويت، سلطنة عمان، بريطانيا، كازاخستان، النرویج وهولندا.

    والجدير بالذكر أن إيطاليا التي تُشارك لأول مرة في تاريخها كانت مُمثِّلةً عبر الداعية والقارئ الشاب إلياس الساكت، الذي حصل على المرتبة الثالثة ( 94 درجة) بفارق ضئيل بينه و بين القارئ إبراهيم بو غالب من بلجيكا الذي حصل على المرتبة الثانية (63 ,94 درجة)، فيما فاز القارئ الايراني هادي موحد أمين بالمرتبة الأولى (97 درجة).

image_330_250

   وقد أشرف على فعاليات هذه المسابقة الذي غطّتها ”قناة أهل القرآن“، والقناة البوسنية، وصحف وقنوات كرواتية.

   لجنة التحكيم كانت برئاسة الشيخ الحافظ عزيز أليلي، و خمسة أعضاء آخرين؛ وقد أُقيم إحتفال تكريمي بهذه المناسبة حضره مفتي كرواتيا السابق الشيخ شوقي باشتش، والأستاذ عبد المجيد الغيث الملحق الديني بسفارة المملكة العربية السعودية بسراييفو، وعدد من مُمثلي سفارات مصر والمغرب وقطر واندونيسيا وماليزيا وايران، بالإضافة إلى عمدة مدينة زغرب، وممثلو المنظمّات والجمعيات الإسلامية، وجمعٌ غفير من المواطنين إلى جانب الطلاب وأولياء أمورهم.

    فوز القارئ إلياس الساكت بهذه المرتبة المُشرّفة، وأمام قارئين عالميين لكتاب الله تعالى يُبرز ضرورة العمل الجاد على رفع شأن كتاب الله وحفظه، من خلال المؤسسات والتمثيليات الإسلامية بإيطاليا، وأهمية التركيز على المشاريع التطويرية الخاصة بالقرآن الكريم والدعوة الإسلامية في شكلٍ منهجي مشّرف يشمل جميع المواهب والقُدرات، خصوصاً أن هذا التتويج لم يحظى باهتمامٍ كافٍ من طرف هذه المؤسسات على صعيد إيطاليا نفسها، اللهم إلا إذا كانت بعض المؤسسات القيادية في إيطاليا لا تزال منطويةً على نفسها و تتبع أسلوب الإقصاء والتهميش والتجاهل.

   ولذا وجب التأكيد أن تكريم قارئ لكتاب الله يُعبر عن أصالة الاهتمام بالقرآن الكريم، وبالأصوات الندية التي تُحبّره تحبيرا، وإرشاد طلابه للمُضي في التميّز والإبداع.

عن مراد لخوادرة

شاهد أيضاً

بالفيديو: السفير المغربي بإيطاليا حسن أبو أيوب يُعلّق على فوز العدالة والتنمية.

     بأسلوبه الجذاب الذي خلق له (كاريزما) خطابية ميزته عن غيره من الدبلوماسيين ولغته …

تعليق واحد

  1. اللهم بارك ويسر وزد من فضلك واحفظه من شر الخلق…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *