الرئيسية / العالم / تحذيرٌ روسي من لعبة (بوكيمون غو)!

تحذيرٌ روسي من لعبة (بوكيمون غو)!

   رصد مستخدمو الشبكات الاجتماعية و مستعملو الطريق بمدينة (سان بيتر سبورغ) الروسية نوعا جديدا و فريدا من علامات الإشارة على طرقات المركز التاريخي للمدينة و تحديدا بالقرب من كنيسة (المخلص) و المتحف الوطني الروسي.

   العلامة الفريدة تخص مستخدمي اللعبة الجديدة (بوكيمون غو ) الذين يجوبون طرقات المدينة التاريخية بحثا عن المخلوقات الافتراضية التي تظهر في المركز التاريخي لسانت بطرسبرغ من خلال التطبيق.

   و تُحذّر العلامة المثلثة سائقي السيارات من خطر الحوادث التي قد تنجم عن عدم انتباه هؤلاء اللاعبين خلال سيرهم في الطرقات.

 pokemonpanel_17543324_8col

   الصورة المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي، و التي التقطت من قبل احد المستعملين، تظهر إثنين من صائدي كائن البوكيمون الافتراضي حاملين لهواتف محمولة، داخل علامة الخطر الثلاثية إحذر! هناك صيادي بوكيمون”، في إشارة لسائقي السيارات بالانتباه.

    ولم تعلق بعد شرطة حركة المرور بالمدينة، لتأكيد صحة و قانونية هذه الإشارةوعلق العديد من رواد الشبكات الاجتماعية عن الإشارة بكونها ”فكرة ممتازة، نحتاج العديد منها نحن أيضا في مدننا“.

 maxresdefault

   وسبق لمحافظ المتحف الوطني الروسي أن صرح خلال يوليو الماضي، أن ”مؤسسة المتحف لا تحظر اصطياد الكائن الافتراضي داخل المجمع“، بينما اعتبر أن هذه اللعبة هي موضة و ستنسى قريبا. و أضاف المدير العام لـ”لأرميتاج“ (ميخائيل بيوتروفسكي) أيضا أنه لا نية لديه لحظر لعبة بوكيمون غو بالقرب من المتحف، إلا إذا كان ذلك قد يسبب أي تلف أو خطر على المعروضـات.

عن مراد لخوادرة

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي السافر على مسجد ”كيبيك“ الكندية

   قال رئيس الوزراء الكندي ”جاستن ترودو“: (إن إطلاق النار على مسجد في ”كيبيك“ ليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *