الرئيسية / إيطاليا / في دلالة على تعافي السياحة؛ طيران ”ميريديانا“ يستأنف رحلاته من إيطاليا إلى مصـر

في دلالة على تعافي السياحة؛ طيران ”ميريديانا“ يستأنف رحلاته من إيطاليا إلى مصـر

   يستقبل مطار شرم الشيخ الدولى يوم الاثنين 6 رحلات دولية بينها رحلة لشركة الطيران الإيطالية ”ميريديانا“، فى مؤشر على بدء تعافى حركة السياحة الوافدة لمنتجعات البحر الأحمر.

   وقال مصدر بالشركة، فى تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية، يوم أمس الإثنين إن (رحلة ميريديانا سوف تصل اليوم الإثنين من مدينة ”بيرغامو“ الإيطالية وعلى متنها 155 راكب، بينهم 5 سائحين فقط لشرم الشيخ، بينما يتوجه الـ 150 الآخرون إلى مرسى علم جنوب شرق القاهرة). وأوضح المصدر أن خطوط ميريديانا تُسّير 4 رحلات أسبوعية مباشرة لشرم الشيخ.

   وعلى الرغم من عزوف السياحة الأوروبية فى أعقاب تحطم الطائرة الروسية أواخر أكتوبر من العام الماضى، كانت ميريديانا تسير نحو 44 رحلة أسبوعياً إلى المطارات المصرية، إلا أن رحلاتها تأثرت على خلفية التوتر الناجم عن مقتل الطالب الإيطالى ”جوليو ريجينى“.

   وتُكافح صناعة السياحة في مصر من أجل التعافي بعد أن كفَّ السائحون عن زيارة منتجعاتها ومواقعها الأثرية بسبب الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني الذي تسبّب فيه تنظيم الإخوان المحظور، الذي أعقب ثورة 25 يناير 2011.

  وتشير بيانات الحكومة المصرية إلى أن عائدات السياحة تُساهم بنحو 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي، وبنسبة 14.4% من إيرادات مصر من العملات الأجنبيـة.

عن الوسط

شاهد أيضاً

أبو عمر يُطالب إيطاليا بالعفو عن جاسوسة ساهمت في إختطافه

   أوقفت السلطات البرتغالية عميلة سابقة للإستخبارات المركزية الأمريكية، كان صدر بحقها حكم قضائي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *