الرئيسية / إيطاليا / المحكمة المدنية في ميلانو : خطر الإصابة بكورونا يبرر منح الحماية الإنسانية للمهاجرين

المحكمة المدنية في ميلانو : خطر الإصابة بكورونا يبرر منح الحماية الإنسانية للمهاجرين

أكدت محكمة إيطالية أن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في البلاد الأصلية للمهاجرين، يبرر منحهم وضع الحماية الإنسانية في إيطاليا، وذلك عن الأخذ في الاعتبار الصعوبات التي سيواجهونها في بلدانهم جراء هذه الجائحة مثل نقص المرافق والرعاية الصحية، وذلك في وقت وصل فيه أكثر من 34 ألف مهاجر إلى الأراضي الإيطالية منذ مطلع العام الجاري.

وقضت المحكمة المدنية في ميلانو، بأن خطر الإصابة بكوفيد- 19 في البلاد الأصلية يمكن اعتباره سببا لمنح وضع الحماية الإنسانية للمهاجرين في إيطاليا، خاصة الذين لا يستوفون متطلبات الحماية الدولية أو الفرعية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “كوريري ديللا سيرا”، التي استشهدت ببيانات من الأسبوع الماضي.

وأوضحت صحيفة إيطالية، أن قرار منح الحماية الإنسانية لن يكون تلقائيا، حيث سيتم إجراء التقييمات على أساس كل حالة على حدة، مع التركيز على ما إذا كان كوفيد – 19 يشكل خطرا يفاقم حالة الضعف، من حيث نقص الرعاية الصحية والموارد الغذائية في البلد الأصلي للمهاجر، بالنظر إلى العواقب الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة.

وأشارت إلى أن الأحكام تتعلق بالطعون المقدمة قبل مرسوم سالفيني الصادر في العام 2018، والذي تم تعديله، لقضايا مهاجرين من دول آسيوية وأفريقية عدة لم تمنحهم المحكمة حق اللجوء.

ومع الأخذ باعتبار الوباء كعامل خطر، رأى القضاة أن تجارب هؤلاء المهاجرين تبرر منحهم الحماية الإنسانية إذا اقترنت بالمخاطر التي سيواجهونها، بسبب الصعوبات الناجمة عن ظهور كوفيد – 19 في بلدانهم، مثل عدم وجود أسرة في وحدات العناية المركزة وأجهزة التهوية الميكانيكية، فضلاً عن نقص العاملين في الرعاية الصحية.

عن عبد الجليل زهور

شاهد أيضاً

مقتل شاب مغربي بسيارة يقودها قاصر في حالة سُكر ب “ريجيو كلابريا”

دُهس شاب مغربي بسيارة يقودها قاصر ،يبلغ من العمر 17 سنة، في حالة سكر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *